4 ذو القعدة 1438  -  الخميس 27 يوليو 2017

Arabic English French German

أخبار الفتح

الإدارة الفنية

تتمثل مهام الإدارة الفنية في قناة الفتح الفضائية للقرآن الكريم في دعم احتياجات القناة وجميع أنشطتها الداخلية والخارجية بكل الأشكال الفنية التي تساعد بمقتضاها الحفاظ على تراثها وتطوير شاشتها، ووضع تصورات جديدة ومستحدثة لجميع الأشكال الإعلامية المنتجة، والحرص على التخلص من التراكمات التقليدية التي يتبعها واقعنا الاعلامي فنياً في المجالين السمعي البصري والارتقاء بهما من خلال خطة موضوعة يراعي فيها كافة الأساليب العالمية الحديثة في تنفيذ الأعمال، وتقوم بكل عمليات المونتاج الكاملة للمواد المزمع بثها على الشاشة، وتصميم الكائنات والشعارات التي تظهر على الشاشة، وتصميم  شعار واسم (اللوجو والسولجان)  الخاص بالقناة.

وتسير الإدارة الفنية بالقناة على النهج الذي رسمه وخطط له مالكها ورئيسها فضيلة الأستاذ الدكتور أحمد عبده عوض الداعية الإسلامي الكبير والإعلامي القدير والقائمين على إدارة القناة لتحقيق تميّز مهني عالي المستوى مع المحافظة على هويتها وسياستها في نشر دعوتها الوسطية وتوسيع قاعدة مشاهديها.

وحرص فضيلة الدكتور رئيس القناة على مواكبة الثورة التكنولوجية وتقنيات الإعلام الحديثة بتوفير أحدث الأجهزة الإلكترونية وجميع الوسائل المساندة لها من برامج وفنين على أعلى مستوى من الحرفية.

ومن أهداف الإدارة الفنية تعريف المشاهدين بهوية القناة وتوجهها، والإسهام في رسم سياستها إعلامياً مع الأخذ في الاعتبار تطوير الرسالة الإعلامية التي تتبناها شكلا ومضمونا حسب توجيهات صاحب الفضيلة رئيس القناة الدكتور أحمد عبده عوض.

ومن أهم الأعمال التي تم انجازها بفضل الله خلال عام 2016:

  • تلخيص 24 روضة منوعة واستخلاص منها برامج ودروس ومحاضرات وأناشيد، ومسابقات دينية.
  • أعمال مونتاج لأكثر من 300 حلقة لبرنامج أنوار التفسير، وبرنامج الحكم الربانية، وبرنامج الحياة البرزخية، وبرنامج فتاوى وأحكام، وبرنامج معية الحبيب، وبرنامج مناظرات إيمانية، ومحاضرات ينابيع الأمل.
  • إعداد وتنفيذ الأعمال الفنية الخاصة بالفواصل والتنويهات Fillers & Promos، المتعلقة بالإنتاج البرامجي.
  • تخطيط وإعداد وتنفيذ الأعمال الفنية التي تعكس هوية وشخصية القناة وإبراز علامتها التِّجارية Branding &

هذا بخلاف البرامج الخاصة بالمناسبات والمواسم الدينية في المواسم والأعياد، بالإضافة للتنويهات الخاصة بجميع البرامج المباشرة والمسجلة، وأيضًا الإعلانات التجارية الخاصة بإدارة التسويق وشركات الأكاديمية التابعة لشركة الفتح للقنوات الفضائية والإنتاج الإعلامي، وإن شاء الله لدينا طموحات وآمال ستحقق فى 2017 في الإدارة الفنية برؤية فنية للمخرج عبدالرحمن سامى مدير الإدارة الفنية وفريق العمل المبدع

نجوم القناة

0
الداعية و المفكر الإسلامي ، رئيس قناة الفتح للقرآن الكريم المؤهلات:  

أحدث المواضيع